اجراء تقييم مواد التعلم الالكتروني من برمجيات وغيرها. فقبل أن تستخدم أي برمجية وسائط متعددة في التعلم الالكتروني لابد من تقييمها لتكون جاهزة للاستخدام من قبل المتعلمين. والهدف الأساس من تقييم البرمجيات التربوية هو تكوين بيئة تعلم إلكتروني مبنية بشكل تقني ممتاز، ولا تعاني من مشكلات تشغيل، وتكون الواجهة مريحة وواضحة، وهناك توازن للمزج بين الصوت والصورة...ودقة المحتوى وكفايته وتقديمه بشكل تربوي مناسب، والاهتمام بضبط النفقات وإنهاء الأعمال في وقت محدد، وتكون البيئة الالكترونية في النهاية مشوقة وهادفة بالنسبة للمتعلم الذي يعتبر الهدف النهائي لعملية التعلم
أدوات التقييم الالكترونى:
بنوك الأسئلة.
ملفات الانجاز.
الاختبارات الالكترونية.