Diverge Learn Style
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Diverge Learn Style

تم إنشاء هذا المنتدي للاستفادة منه كأداة تعلم مساعدة لأتمام الأنشطة التدريبية التكيفية بمجموعة التعلم التباعدي حسب تقسيم نموذج كولب لأنماط التعلم
 
الرئيسيةالرئيسية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  أحدث الصورأحدث الصور  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 التقويم الالكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zenabbasha




المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 26/08/2021

التقويم الالكتروني Empty
مُساهمةموضوع: التقويم الالكتروني   التقويم الالكتروني Emptyالخميس أغسطس 26, 2021 10:06 am

يعرف بأنه ” طريقة لتقديم المقررات أو الوحدات الدراسية للمتعلمين من خلال مستحدثات تكنولوجية عديدة، كشبكة الإنترنت وما تحتويه من مكتبات إلكترونية وآليات بحث والشبكات المحلية والحاسب ووسائطه المتعددة من صوت وصورة ورسوم، سواء كان من بعد أو في الفصل المدرسي، وفيه يمكن التفاعل بين المعلم والمتعلمين من جهة وبين المتعلمين وبعضهم من جهة أخــرى
أساليب وأدوات التقويم الإلكتروني:

يمكن تقويم برامج التعلم الإلكتروني من خلال أساليب التقويم الإلكتروني التالية:

الامتحانات القصيرة Short Quizzes: وهي تقيس قدرة المتعلم على استدعاء وفهم المعارف.

الامتحانات المقالية Essays: وهي تقيس مستوى عال من القدرات المعرفية وخاصة ما يتعلق منها بالتفكير الناقد والتفكير الإبداعي واتخاذ القرارات.

ملفات الإنجاز E-Portfolios: أو ما يعرف بالحقائب الإلكترونية، وهي تجميع منظم لأعمال الطلاب الهادفة وذات الارتباط المباشر بموضوعات المحتوى يتم تكوينها عن طريق المتعلم وتحت إشراف وتوجيه المعلم، سجل أو حافظة لتجميع أفضل الأعمال المميزة للطالب من دروس ومحاضرات ومشاريع وتمارين، في مقرر دراسي ما أو مجموعة من المقررات الدراسية، وتختلف مكونات الملف من طالب لآخر حسب فلسفته التربوية في تنظيم الملف، ويعتمد في عرض هذه الأعمال على الوسائط المتعددة من صوت ونص ومقاطع فيديو وصور ثابتة ورسوم بيانية وعروض تقديمية، ويتم التنقل بين مكونات الملف باستخدام وصلات إلكترونية Links، ويمكن نشره على شبكة الإنترنت أو على أسطوانات مدمجة CDs “، وهي تظهر قدرة المتعلم على استخدام المعارف وتطبيقها في مواقف حياتية حقيقية.

تقويم الأداء:Performance Evaluation و يهتم بقياس قدرة المتعلم على أداء مهارات محددة أو إنجاز مهمة تعليمية محددة.

المقابلات Interviews: ويمكن إجراء المقابلة في بيئة التعلم الإلكتروني بطريقة تزامنية باستخدام النصوص المكتوبة أو المسموعة والمرئية من خلال مؤتمرات الفيديو.

اليوميات Journal: وهي عبارة عن تقارير يحتفظ بها المتعلم باستمرار عن أدائه لعمل ما من الأعمال، وتعد من أدوات التقويم البنائي.

أوراق العمل Paper Work.

التأملات الذاتية Paper Reflective.

عدد مرات المشاركة Figures Participation Learner.

تقييم الزملاء Assessment Peer.

التقييم الذاتي .Learner Self-assessment
طرق مختلفة تستخدم في التقويم الإلكتروني، تم تصنيفها حسب طبيعة مخرجات التعلم المراد قياسها، وهي:

لوحات المناقشة.

الأنشطة التطبيقية للتعلم.

الأوراق البحثية.

القياس الذاتي ( مواقع الويب الشخصية – المجلات – المقالات ).

الاختبارات الفترية والنهائية ( الاختبارات الكمبيوترية ).

المشروعات / التدريب العملي.

الحقائب الإلكترونية ( ملفات الإنجاز ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقويم الالكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اهمية التقويم الالكتروني
» اهمية التقويم الالكتروني في مصر الان
»  ضبط إعدادات الإختبار الالكتروني كويزكرستور
» مفهوم التقويم التعلم الالكترونى:
» ضبط إعدادات الإختبار الالكتروني كويزكرستور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Diverge Learn Style :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: